وزير المالية عمرو الجارحي
وزير المالية عمرو الجارحي


 وزير المالية: طرح سندات دولارية  في الأسواق العالمية الأسبوع المقبل

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 04 فبراير 2018 - 01:24 م

قال وزير المالية د.عمرو الجارحي، إن لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تطرق لإصدار السندات الدولية المقرر لها الأسبوع المقبل بقيمة من ٤ إلي ٥ مليار دولار.


وأوضح، في تصريحات صحفية بمقر الهيئة الاستثمار، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاع في أسعار الفائدة عالمية مما كان له عائد علي السندات الدولية ، منوها إلي أن لقاء رئيس الوزراء تطرق أيضا لبرنامج الأطروحات ، قائلا :" أن برنامج الأطروحات يحتاج لترتيب بشكل جيد وبرنامج متوسط الأجل"


وأشار وزير المالية، إلى أن رأس المال السوقي يصل إلى ٢٠٪‏ من الناتج الإجمالي ونستهدف خلال ٥ سنوات أن يرتفع إلى ٦٠٪‏ من حجم رأس المال السوقي من الناتج الإجمالي .


و بشأن ما يتعلق بطرح الشركات في البورصة، قال وزير المالية إن كثير من الشركات ملكية مشتركة وبالتالي نعمل علي التعاون بين جميع الجهات والتنسيق بين الوزارات وفق جدول معين .


ولفت الوزير، إلي أن تحسن البورصة المصرية ناتج عن تحسن الأداء الاقتصادي ، منوها إلي أن شركة أنبي ضمن الشركات التي سيتم طرحها في البورصة وحاليا هناك تحرك وتجهيزات بشأن طرح شركة إنبي، مؤكدا أنه ليس هناك أي غموض فيما يتعلق ببرنامج الأطروحات .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة